تيم إلتر وأنيت كونزاليس إتكساباري يفوزان بمسابقة موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء لركوب الأمواج 2023

  1.  فاز الألماني تيم إلتر، والباسكية أنيت كونزاليس إتكساباري ، أمس الأحد، بلقب مسابقة موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء، التي تُمثل المرحلة الأولى من السلسلة الإقصائية للناشئين JQS، وتُؤهل الفائزين إلى البطولة العالمية لركوب الأمواج WSL.

وشهد اليوم الأخير من المسابقة التي امتدت على مدى خمس أيام الكثير من الأحداث، حيث تنافس 7 رياضيين من أصل ثمانية 8 من أجل الوصول إلى الفوز المستحق في جولة الناشئين الخاصة بالرابطة العالمية لركوب الأمواج.

وعلى غرار النسخة المنظمة السنة الماضية، حظيت المسابقة الرياضية باهتمام جماهيري كبير، حيث حضروا للتعبير عن دعمهم لراكبي الأمواج الشباب طوال الفترة الصباحية في منطقة شاطئ عين دياب بمدينة الدار البيضاء.

تيم إلتر يفوز بأول لقب له في السلسلة الإقصائية للناشئين في الدار البيضاء

شارك راكب الأمواج الألماني البالغ من العمر 19 سنة، الذي ولد في جزر الكناري ويعيش جزئيًا في فرنسا، في السلسلة الإقصائية للناشئين لمدة 6 سنوات، لكنه لم ينجح في بلوغ المراحل المتقدمة المطلوبة، غير أن الحظ ابتسم له بالمغرب، ولفت الأنظار إليه هذا أسبوع وأثار الإعجاب بعد حصوله على 6 انتصارات متتالية، ما أتاح له فرصة الوصول إلى منصة التتويج.

وفي هذا الصدد، قال إلتر :”لا زلت تحت الصدمة، لا أصدق أنني فزت. أشارك منذ فترة طويلة في المنافسات حيث حققت بعض النتائج الجيدة، لكن لم يسبق لي أن نجحت في المرور إلى التصفيات الفردية. بمجرد فوزي في ربع النهائي، بدأت أصدق أنه يمكنني المضي قدمًا في ذلك. أنا سعيد للغاية بهذه النتيجة التي حققت اليوم”.

عائلة غوناليس إتكساباري تُحافظ على الكأس في فئة السيدات

بعد مرور سنة على فوز شقيقتها الكبرى جانيري بالمسابقة، رفعت أنيت كونزاليس إتكساباري من المملكة المتحدة كأس التتويج في الدار البيضاء. البطلة هي راكبة الأمواج الوحيدة التي ظلت إلى اليوم الأخير من المسابقة، وفازت بجولة المحترفين الناشئين، وجعلت الجميع يتحدث عن تجربتها، وكانت الفائزة في فئة الإناث. وعلى امتداد مراحل المسابقة، ظلت غوناليس مرتاحة، وبصمت بذلك على حضورها كواحدة من النجوم الصاعدة على المستوى الأوروبي.

وفي هذا الصدد، قالت أنيت :”أنا سعيدة جدا بالفوز في هذه المسابقة، خاصة بعدما كان الفوز حليف شقيقتي خلال النسخة الماضية. خلال 2022 وصلت إلى المركز الثالث في الترتيب ولم يكن الفوز من نصيبي من أجل التأهل إلى بطولة العالم للناشئين، لذا فإن هدفي هذا الموسم هو تقديم أداء أفضل، والحقيقة أن هذه النتيجة رائعة وستحفزني أكثر لبدء العام بالطريقة الصحيحة”.

الشباب المغربي في حالة جيدة وعلى استعداد تام لتحدي أفضل الأوروبيين

شارك 12 رياضيا مغربيا في تظاهرة موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء لركوب الأمواج هذا الأسبوع، من بينهم ليلياس التباع وأيمن غوغالي، اللذان حققا أفضل أداء للمجموعة واحتلا المركزين التاسع والثالث عشر على التوالي.

وأتاحت التظاهرة الرياضية التي امتدت على مدى أسبوع من المنافسة لراكبي الأمواج المغاربة فرصة التنافس ضد أفضل الشباب في القارة الأوروبية على أرض الوطن، قبل المشاركة في المسابقات المقبلة المقرر عقدها في كل من فرنسا وإسبانيا شهر شتنبر المقبل.

ومع إسدال الستار على موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء، أصبح التصنيف الأوروبي للناشئين 2023 كالتالي:

ترتيب 5 أفضل رياضيين ناشئين في أوروبا 2023 فئة الذكور:

1-تيم إلتر (ألمانيا)
2-أفونسو أنتونيس (البرتغال)
3-فرانسيسكو أوردوناس (البرتغال)
4-باكو ألونزو (فرنسا)
5-لوكاس سكينر (بريطانيا)
5-ايكر تريكروس (اسبانيا)
5-سام بيتر (فرنسا)
5-مواس دومينيغز ريكوينا (اسبانيا)

ترتيب أفضل 5 رياضيين في أوروبا 2023 فئة الإناث:

1-أنيت غوناليس إتكساباري (المملكة المتحدة)
2-ماريا سلغادو (برتغال)
3-سارة ليسيجا (فرنسا)
3-ناهيا ميلهاو (فرنسا)
5-غابرييلا دينيس (برتغال)
5-اوكسو دومينيغيز (اسبانيا)
5-جانير غوناليس اتكسارابي (اسبانيا)
5-ناهي ماريا كونداري (فرنسا)
1
وتجدر الإشارة أن المرحلة المقبلة الخاصة بالناشئين ستُقام في La Torche- ببريتاني الفرنسية، خلال الفترة الممتدة ما بين من 13 إلى 17 شتنبر 2023.