سباق الدراجات : تسليم مكافئات مالية لعناصر المنتخب الوطني المتوج في طوافي البنين والكاميرون

 

أقامت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، أمس السبت بإفران، حفل استقبال على شرف أعضاء المنتخب الوطني المتوجين في طوافي البنين والكاميرون.

وتم خلال الحفل، الذي حضره أعضاء من المكتب المديري للجامعة ، والفرق المشاركة في البطولة الوطنية  لسباق الدراجات على الطريق ، التي تحتضنها مدينة إفران أيام 23 و24 و25 يونيو الحالي، تسليم مكافئات مالية لعناصر الفريق الوطني، المتوجة مؤخرا في طوافي البنين والكاميرون، تحفيزا لها على المزيد من التألق وبلوغ أعلى مراتب التتويج.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس الجامعة ، السيد محمد بلماحي، أن الإنجازات التي حققها الدراجون المغاربة في طوافي البنين والكاميرون، والتي مكنت الفريق الوطني من الارتقاء إلى المركز 27 عالميا، جديرة بالتشجيع والتنوية، مثمنا المجهودات التي مافتئوا يبذلونها من أجل رفع العلم الوطني خفاقا في مختلف التظاهرات القارية والعربية والدولية.

وكان المنتخب الوطني المغربي للدراجات ، قد توج  بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق، في الدورة ال18 لطواف البنين، التي جرت خلال الفترة الممتدة من 2أبريل إلى 7 منه.
على الصعيد الفردي فاز بالطواف الدراج أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام واحتفاظه بالقميص الأصفر منذ الدورة الأولى، فضلا عن فوزه بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف.

وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف للمرة الثانية على التوالي، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون.

وتشكل المنتخب الوطني، المشارك في الطواف، من الدراجين أشرف الدغمي، يوسف بدادو، الحسين الصباحي، عادل العرباوي وصلاح الدين لمراوني، وتولى تأطيرهم ، بطل سباق الدراجات السابق،  المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وفي طواف الكاميرون ( من 3 يونيو إلى 11 منه ) فاز بالدورة ال 19 للطواف عن جدارة واستحقاق  الدراج المغربي محسن كورجي ، الذي ظل محتفظا بالقميص الأصفر منذ المرحلة الرابعة حتى المرحلة الختامية، فصدح النشيد الوطني خمس مرات بالديار الكاميرونية، فيما حل عادل العرباوي ثانيا في الطواف، وكان قد فاز بالمرحلة الرابعة، في حين فاز أشرف الدغمي بالمرحلة الثامنة والأخيرة.

وعلى مستوى الترتيب العام حسب الفرق أنهى الفريق الوطني  الطواف في المركز الثاني خلف منتخب رواندا، الذي يضم في صفوفه عناصر محترفة ومتمرسة.
وتشكلت البعثة الرياضية، التي دافعت عن الألوان الوطنية من أشرف الدغمي، صاحب المركز الخامس إفريقيا في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات ” أفريكا تور”، وعادل العرباوي ومحسن كورجي وصلاح الدين مراوني والحسين الصباحي،  يؤطرهم  بطل سباق الدراجات السابق، المدرب الوطني ، عبد العاطي سعدون، بمساعدة الميكانيكي عثمان معتوقي.