الدورة ال 33 لطواف المغرب للدراجات : بعد تأكيد مشاركتها جنوب إفريقيا تغير موقفها بشكل مفاجىء

علم لدى الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن نظيرتها  الجنوب إفريقية أبلغتها باعتذارها عن عدم المشاركة في الدورة ال 33 من طواف المغرب الدولي المقرر تنظيمها في الفترة ما بين 14 و 23 شتنبر المقبل.

وحسب ذات المصدر فإن لوائح الاتحاد الدولي للدراجات تلزم البلد المنظم بتوجيه الدعوة للبلدان الإفريقية الثلاثة الأولى في تصنيف الاتحاد الخاص بالدوري الإفريقي” أفريكا تور” وهو ما قامت به الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وأوضح المصدر أن الجامعة الجنوب إفريقية عبرت عن شكرها لنظيرتها المغربية وقبولها  الدعوة التي وجهتها لها وتأكيد مشاركتها في هذا الحدث الرياضي الدولي الهام ، لكنها سرعان ما تراجعت عن قرارها بشكل مفاجىء  ومتزامن مع انعقاد قمة مجموعة ” بريكس” في جوهانسبورغ وعلمها بانطلاقة الطواف من مدينة العيون.

وعزت الجامعة الجنوب إفريقية للدراجات ، في رسالة اعتذار موجهة لنظيرتها المغربية، عدم مشاركتها ” لعدة  أسباب طارئة ” ، و التى من المؤكد أن لها علاقة بالرد القوي والحازم للمملكة المغربية حول دور دولة جنوب إفريقيا في ما يخص اجتماع دول ” البريكس” المنعقد قبل بضعة أيام بجوهانسبورغ .

ومن المنتظر مشاركة حوالي 20 منتخبا وطنيا وفريقا من 18 بلدا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين في منافسات الدورة ال33 من طواف المغرب الدولي، التي ستنظم هذه السنة تحت شعار” طواف المغرب للدراجات إرث وطني”.”

وستكون انطلاقة الطواف من مدينة العيون، حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، يوم 14 شتنبر القادم على أن تكون نقطة الوصول يوم 23 من ذات الشهر ذاته بمدينة  بوسكورة( ضاحية الدار البيضاء).