maytsport » استبعاد لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني لجوردي ألبا

استبعاد لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني لجوردي ألبا

33980-جوردي-البا-مدافع-برشلونة-ومنتخب-اسبانيا
استغرب جوردى ألبا، مدافع برشلونة حامل لقب الدورى الإٍسبانى لكرة القدم “الليغا”، استبعاده من تشكيلة منتخب إسبانيا التى أعلنها لويس إنريكى المدرب السابق للنادى الكتالونى، لكنه قال إنه لم يطلب تفسيرا للقرار.
وشارك جوردى ألبا مدافع برشلونة مع منتخب إسبانيا فى أربع بطولات دولية كبرى لكنه غاب عن التشكيلة الأولى للمدرب الجديد لويس إنريكى لمواجهة كرواتيا وإنجلترا فى دورى الأمم الأوروبية، وجاء استبعاد كوكى لاعب وسط أتلتيكو مدريد مفاجأة أخرى فى التشكيلة، وسيحل خوسيه جايا مدافع فالنسيا محل جوردى ألبا فى التشكيلة، بينما استدعى لويس إنريكى أيضا ماركوس ألونسو ظهير أيسر تشيلسى الإنجليزى.
وقال ألبا بعدما صنع هدفين وسجل آخر فى فوز ساحق لنادى برشلونة 8-2 على ويسكا الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”، “لم أتوقع ذلك الاستبعاد لكننى لم أتوقع أيضا المشاركة فى بطولة كـس الأمم الأوروبية 2012 بعد أدائى مع فالنسيا، قرار انضمامى أو استبعادى من الفريق الوطنى ليس بيدى”.
وأضاف مدافع برشلونة، “أود اللعب للفريق الوطنى لكنه قرار المدرب ويجب احترامه، الموسم الماضى كان جيدا والحالى بدأ بشكل جيد، أقدر دورى مع النادى وسنرى ما سيحدث مع الفريق الوطني”.
وكان ألبا لاعبا أساسيا فى تشكيلة لويس إنريكى فى أول موسمين مع نادى برشلونة حينما فاز الفريق الكتالونى بلقب الدورى عامين متتاليين ومثلهما فى كأس الملك وتوج بلقب دورى أبطال أوروبا.
وخسر مكانه فى التشكيلة لصالح المدافع الفرنسى لوكا دينى فى مراحل من الموسم الأخير للمدرب، وانتقد ألبا مدربه لويس إنريكى فى مقابلة العام الماضى قائلا، إنه يعرف أنه سيكون أفضل حالا تحت قيادة المدرب الحالى أرنستو فالفيردى مما كان عليه فى عهد سلفه.



أضف تعليقك