maytsport » “سمات وخصوصيات الخطاب الإعلامي الرياضي في المغرب” محور موضوع اليوم الدراسي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بالرباط .

“سمات وخصوصيات الخطاب الإعلامي الرياضي في المغرب” محور موضوع اليوم الدراسي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بالرباط .

logo2

أحمد ماغوسي

تنظم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بشراكة مع معهد الدراسات والأبحاث للتعريب التابع لجامعة “محمد الخامس” السويسي (الرباط)، يوما دراسيا حول موضوع: “سمات وخصوصيات الخطاب الإعلامي الرياضي في المغرب”، وذلك يوم الخميس 27 دجنبر 2018 بقاعة الندوات لمعهد الدراسات والأبحاث للتعريب الكائن بمدينة العرفان (شارع علال الفاسي) بالرباط.

وتندرج هذه المبادرة الهامة حسب بلاغ صحفي يحمل توقيع الزميل سعيد ياسين الكاتب العام للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تتوفر جريدة “مايت سبور” بنسخة منه، في إطار المكانة البارزة التي بات يكتسيها الخطاب الإعلامي الرياضي في المغرب، والدور الذي يجب أن يضطلع به على مستوى تخليق المشهد الرياضي الوطني، والمساهمة في تطويره ونهضته ليشكل رافعة أساسية في ترسيخ قيم المواطنة والتسامح والتعايش وقواعد التنافس الشريف، وفي توطيد دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وأشار البلاغ ذاته ، أن برنامج هذا اليوم الدراسي، الذي سينطلق بجلسة افتتاحية على الساعة العاشرة صباحا، يتضمن خمسة محاور وهي:
-“توحيد المصطلحات الرياضية ودوره في تنمية اللغة الصحافية”.
-“تطور اللغة في الصحافة الرياضية المغربية”.
-“المفردات في الصحافة الرياضية وتأثيرها في الشغب”.
-“بعض الظواهر الصوتية في لغة الإعلام الرياضي”.
-“بنية العنف اللفظي في لغة الإعلام”.
و سيتولى-يضيف البلاغ – مقاربة هذه المحاور بالدرس والتحليل أساتذة وباحثون وإعلاميون، كما سيتم بالمناسبة تكريم وجوه إعلامية وأساتذة تقديرا لجهودها في خدمة قضايا الإعلام الرياضي الوطني ، لتختتم فعاليات اللقاء الدراسي على الساعة الرابعة والنصف مساء .



أضف تعليقك