maytsport » الصحافة التونسية تنتقد حكم مباراة السنغال وتلوم الحظ بعد ضياع الحلم الأفريقى

الصحافة التونسية تنتقد حكم مباراة السنغال وتلوم الحظ بعد ضياع الحلم الأفريقى

201907150949224922
ما بين الهجوم على الحكم الإثيوبى باملاك تيسيما وتقنية الفيديو إلى الإشادة بأداء اللاعبين، أفردت وسائل الإعلام التونسية مساحات واسعة للحديث عن خسارة منتخب تونس أمام السنغال بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “الدفاع الجوى”، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وعنونت صحيفة “الشروق”، “ظلمنا الحكم.. مقابلة كبيرة وخروج مشرف لتونس”، فى إشارة إلى تراجع الحكم عن احتساب ركلة جزاء لـ”نسور قرطاج” أمام السنغال.

وكتب موقع “الصريح أونلاين”، “المنتخب يتعرض لمذبحة من الحكم باملاك تيسيما حرمته من الدور النهائي”، وقالت “فى سابقة خطيرة حرم الحكم الإثيوبى باملاك تيسيما منتخب تونس من ضربة جزاء واضحة فى الدقيقة 115 حرمته من تعديل النتيجة بعدما نجح منتخب السنغال فى تسجيل هدف إثر هفوة من معز حسن فى الدقيقة 100 في الأشواط الإضافية، وهو هدف كان ضد مجريات المباراة”.

وأضاف أن منتخب تونس قدم مباراة بطولية أمام السنغال كان بإمكان فرجاني ساسى لاعب وسط الزمالك أن يحسمها لـ”نسور قرطاج” لولا إهداره لركلة جزاء.

وعنونت صحيفة “الصباح نيوز”، “رغم الروح وعزيمة الرجال.. الحظ والفار يحرمان تونس من الفينال”، وقالت إن منتخب تونس قدم مباراة كبيرة وكان قريباً من تحقيق الفوز لولاء سوء الحظ والأخطاء التحكيمية التى حرمت “نسور قرطاج” من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافى الثانى.

إذاعة “موزاييك إف إم”، عنونت، “الفار يقصى تونس من الكان”، وقالت “الحكم الإثيوبى ألغى ضربة جزاء واضحة لتونس إثر لمسة يد من اللاعب السنغالى ادريسا جاى فى الدقيقة 113 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو ليقرّر عدم وجود ضربة جزاء وبالتالى حرمان المنتخب من تعديل النتيجة والعودة بالمباراة إلى نقطة الصفر”.

وتحدثت الإذاعة التونسية أن منتخب تونس أهدر فرصة حسم نتيجة المباراة لصالحه مبكراً بعدما أهدر طه الخنيسي هدفا مؤكداً في الدقيقة 65 بعدما إنفرد حارس منتخب السنغال قبل أن يخفق في إيداع الكرة بالشباك بينما أضاع فرجاني ساسي ركلة جزاء.

أما إذاعة “جوهرة إف إم” فعنونت، “السنغال توقف الحلم التونسي وتخطف الترشح للنهائي”، بينما كتب موقع “تونس الرقمية”، “المنتخب الوطني يغادر كأس أمم افريقيا بمرارة”.



أضف تعليقك