maytsport » كأس “بي إم دبليو” (BMW) الدولية للكولف المغرب 2019

كأس “بي إم دبليو” (BMW) الدولية للكولف المغرب 2019

20191009_09594420191009_100004
سميا (Smeia) تنظم الأدوار التأهيلية لكأس “بي إم دبليو” (BMW) الدولية للكولف، من 09 إلى 13 أكتوبر 2019 بمسالك الكولف الملكي أنفا بالمحمدية.

يحتضن المغرب الأدوار التأهيلية لكأس “بي إم دبليو” (BMW) الدولية للكولف، والتي دأبت “سميا”، المستورد الحصري لعلامة BMW في المغرب، على تنظيمها كل عامين منذ 2001. وتعد كأس BMW الدولية للكولف دوري الهواة الأكثر جاذبية وإقبالا في العالم، إذ يجمع كل سنة أزيد من 100 ألف مشارك يمثلون أكثر من 50 دولة عبر العالم. ومنذ احتضان سميا لتنظيم أدواره التأهيلية في المغرب، اكتسب الدوري مكانة مرموقة في المشهد الكولفي الوطني، وأصبحت يعتبر بمثابة الدوري المرجعي على مستوى كولف الهواة بالمغرب.

باحتضان الدورة التاسعة لكأس BMW للكولف، والتي ستجري أطوارها في الكولف الملكي آنفا بالمحمدية، من 09 إلى 13 أكتوبر 2019، تكرس “سميا” التزامها إزاء رياضة الكولف بالمغرب. وتندرج هذه التظاهرة ضمن استراتيجية شاملة لدعم الكولف بالمغرب، والتي تمت ترجمتها عبر إبرام شراكات، للسنة السادسة على التوالي مع الأحداث الكولفية المرموقة بالمغرب من قبيل كأس الحسن الثاني للكولف ودوري أطلس الاحترافي.

سيمثل الفائزون الثلاثة بهذه الدورة التاسعة، المغرب في المنافسات النهائية لكأس BMW الدولية للكولف التي ستجري في “فرانكفورت كولف ريزور” في جورج بجنوب إفريقيا، من يوم 02 إلى يوم 07 مارس 2020.
وصنف المشاركون في مرحلة المغرب حسب مؤشر الإعاقة إلى ثلاثة أقسام، خصص الأول للسيدات، والقسمين الآخرين للرجال. وتطبق “سميا” قواعد اللعبة المعتمدة دوليا.

وعلى هامش الدوري الرئيسي، ستنظم “سميا” ، دوريا لليافعين ’juniors’، والذي سيجري يوم الأربعاء 09 أكتوبر بمسالك الكولف الملكي آنفا. ويشكل هذا الدوري خصوصيا محلية يهدف إلى تشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة الكولف.

كولف المحترفين

تعد BMW اليوم شريكا رئيسيا للكولف على المستوى العالمي وذلك من خلال عدة مستويات من الدورة الاحترافية من خلال بطولة BMW PGA Championship التي تجسد تقليد الدوريات الكبرى للجولة الأوروبية، والتي انخرطت فيها BMW منذ 2005، وبطولة BMW الدولية المفتوحة، وهي الدوري الذي انطلق معه التزام BMW مع الكولف الاحترافي، وBMW Championship و BMW Masters التي تؤسس لالتزام BMW في الصين، والتي تجمع جميع الأسماء الكبيرة للكولف الاحترافي في العالم.

كولف الهواة

انخرطت BMW في هذا الصنف الرياضي في عام 1982، من خلال تجميع عدد من الموزعين البريطانيين، والذين دعوا عملائهم من هواة الكولف للمشاركة في دوري دعوة BMW. طورت مجموعة BMW هذا المفهوم في سنة 1992 ليتمخض عن BMW Golf Cup international، الذي أصبح الدوري الأول للهواة على الصعيد الدولي باستقطابه ﻷزيد من 100 ألف مشارك في السنة.



أضف تعليقك