maytsport » النسخة الدولية الأولى لتقنيات الكونغ فو التنين .. عن بعد !.

النسخة الدولية الأولى لتقنيات الكونغ فو التنين .. عن بعد !.

IMG-20200422-WA0062
بقلم:محمد شقرون
يمكن القول أن أندية و جمعيات رياضة الجيدو ، قد فطنت للقفزة النوعية في مجال الفنون الحربية المشابهة ، بعد العطلة الإجبارية المفروضة من طرف وزارة الصحة العالمية ، إثر اجتياح فيروس كورونا المستجد- كوفيد ١٩ لكافة القارات الخمسة للكرة الأرضية .
و بطبيعة الحال !. فالمملكة المغربية لم تستثن من القاعدة العالمية لهذا الوباء الكاسح ، مما حدى بها إلى تطبيق الحجر الوقائي لكافة الأجهزة المختلفة التخصصات ، ذلك أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للجيدو و فنون الحرب المشابهة إلى الإلتزام بالقرار الحكومي الشامل لكل القطاعات ، في انتظار الإفراج الصحي بزوال هذا الداء القاتل .
و بحكم مهنة رئيس جامعة الجيدو البروفسور شفيق الكتاني ، المنشغل بالتزاماته الطبية المحاربة لهذه الجاءحة الفتاكة ، فقد أقدم نائبه عبد الواحد الشانت ، على طلب منح ترخيص لتغطية القناة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية ، لنقل أطوار : – البطولة الدولية الأولى للكونغ فو التنين ، المنظمة من طرف اللجنة الوطنية المغربية للكونغ-فو ثينكو دراغونيس التابعة لجامعة الجيدو ، تحت إشراف المسؤول الأول الأستاذ محمد الزيراوي .
و قد جرت الدورة الدولية الأولى في مجال تقنيات الكونغ فو التنين عن بعد ، بين الفريق المغربي الإفريقي و نظيره الإسباني الأوروبي ، حاملة شعار : – ” أنا غادي نبقى في داري باش نتذرب .. أونحمي نفسي و عائلتي و وطني ” ، حيث عاش عشاق هذه الرياضة الحربية على مدى ثلاثة أيام على إيقاع التقنيات الفنية للكونغ فو ، بمشاركة أجود المصارعين .
تبقى الإشارة !. أن جامعة الجيدو قد خصصت جوائز قيمة للفائزين ذكورا و إناثا في هذه النسخة الافتتاحية الأولى ، حيث سيتم تسليم الجوائز المخصصة للأوائل عن بعد .



أضف تعليقك