maytsport » بلاغ اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

بلاغ اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

20200501_172155 الرباط، 01 مايو2020

بــلاغ رقم 23

عقدت اللجنة المؤقتة المشرفة على تدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة يومه الأربعاء 29 أبريل 2020 اجتماعا تناولت فيه آخر المستجدات المرتبطة بالمهام المنوطة بها، وعلى وجه الخصوص أجرأة محتوى المخطط الاستعجالي الذي يمكن من انتخاب مكتب جامعي جديد.
وخلال الاجتماع تم استعراض مختلف المشاريع ذات الأولوية الهادفة إلى وضع رياضة كرة السلة في المسار الصحيح، من ضمنها تهيئ الظروف الملائمة لعقد جمع عام انتخابي وتسوية المخلفات والديون المتراكمة ومشروع الإصلاح المهيكل للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.
وتجدر الإشارة أنه كان من المرتقب أن تنهي اللجنة الأهداف المحددلها بعقد الجموع العامة الانتخابية للعصب الجهوية وبعدها مباشرة الجمع العام الانتخابي، إلا أن جائحة كورونا – كوفيد 19 والإجراء الحكومي بفرض الحضر الصحي، ألغى كل التجمعات ومن ضمنها تلك المتعلقة بكرة السلة، على غرار باقي التظاهرات الرياضية.
وفي هذا الصدد، فقد تم إخبار كل من القطاع الوصي والاتحاد الدولي لكرة السلة بهذه المستجدات الطارئة ، وتمت دعوة اللجنة المؤقتة بوقف كلي لكل الأنشطة .
وفي هذا الصدد تهيب اللجنة بكافة رؤساء العصب الجهوية بتهييء الظروف الملائمة لاستكمال الاستحقاقات المتفق عليها مباشرة بعد رفع حالة الحجر الصحي بتنسيق تام مع اللجنة المؤقتة والمديريات الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة.
وبغية اعتماد طرق وتقنيات بديلة خلال الحجر الصحي فقد بادر الاتحاد الدولي لكرة السلة بإطلاق عملية التكوين عن بعد لفائدة عدد محدود من المدربين والحكام، ومن ضمنهم الأطر التقنية الوطنية. علما أن برنامجا متكاملا معد من قبل الإدارة التقنية للتكوين المستمر سيتم تفعيله لاحقا على الصعيد الترابي.



أضف تعليقك