maytsport » الجولة الثانية للدوري الإسباني (لا ليغا سانتاندير) حامل اللقب ريال مدريد يبدأ مشوار الموسم الجديد أمام سوسيداد

الجولة الثانية للدوري الإسباني (لا ليغا سانتاندير) حامل اللقب ريال مدريد يبدأ مشوار الموسم الجديد أمام سوسيداد

Martin Odegaard returns to face former side Real Sociedad with Real MadridDavid GonzálezManuel Pellegrini (Real Betis)ARA_LaLiga Santander Matchday 02 StandingsARA_LaLiga Santander Matchday 02
يستهل حامل اللقب ريال مدريد مشواره في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا سانتاندير” 2020-2021، بداية من الجولة الثانية التي تشهد خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري عدد من المواجهات المثيرة، ويسعي فالنسيا، ريال بيتيس، غرناطة وأوساسونا لمواصلة الانطلاقة الإيجابية عقب تحقيقها الفوز في الجولة الماضية.
ويبدأ حامل اللقب ريال مدريد حملة الدفاع عن عرشه مساء يوم الأحد المقبل بمواجهة ريال سوسيداد، مما يعني أن لاعب خط وسط “لوس بلانكوس” مارتن أوديغارد قد يواجه الفريق الذي أمضى معه الموسم الماضي معاراً، وكان سوسيداد تعادل في الجولة الافتتاحية مع بلد الوليد بنتيجة 1-1 في الأسبوع الماضي، وهو يترقب احتمالية الظهور الأولى لصفقة الصيف دافيد فيا باللونين الأزرق والأبيض على ملعب ريالي أرينا، حيث حقق مدريد الفوز في أربع من أصل آخر خمس زيارات.
كما سيدون خيتافي ظهوره الأول هذا الموسم خلال نهاية الأسبوع الجاري، وقد ينال المدرب خوسيه بوردالاس فرصة إشراك الثنائي الهجومي الجديد إنيس أونال وتشوشو للمرة الأولى، وسيكون الفريق الزائر مساء يوم السبت المقبل إلى استاد كوليسيوم ألفونزو بيريز هو أوساسونا، الذي بدأ موسمه بالفعل وبشكل مثالي بعد الفوز اللافت على قادش بنتيجة 2-صفر في الأسبوع الماضي.
وتنطلق المباريات يوم السبت المقبل، بلقاء بين فياريال على ملعبه مع إيبار، وهما الفريقان اللذان انطلقا هذا الموسم بالتعادل على ملعبيهما خلال الأسبوع الماضي أمام ويسكا وسيلتا فيغو على التوالي، ويأمل مدرب فياريال الجديد أوناي إيمري لحصد أول ثلاث نقاط، فيما سيتذكر إيبار خسارته بنتيجة 4-صفر في آخر زيارة له إلى استاد لاسيراميكا، قبل شهرين فقط مع الاقتراب من نهاية الموسم وقتها.
ويأمل سيلتا فيغو لمواصلة البناء على التعادل الجدير بالثقة على ملعب أبوروا حينما يستقبل في اللقاء المتأخر أمسية السبت المقبل فالنسيا على ملعب أبانكا بالايدوس، وواجه “الخفافيش” صيفاً صعباً لكنه بدأ الموسم الجديد في (لا ليغا) بتحقيق انتصار كبير ومثير بنتيجة 4-2 على جاره ليفانتي في مواجهة الديربي خلال الأسبوع الماضي.
وتقام يوم الأحد عدة مواجهات، بداية من لقاء ويسكا مع قادش الوافدان الجديدان من دوري الدرجة الثانية “لا ليغا سمارت بانك” كبطل ووصيف، وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 على ملعب إل ألكوراز في الموسم الماضي، وتبدو أن المعركة ستكون متقاربة على الأرجح في أول مواجهة بينهما في دوري الدرجة الأولى.
وواصل غرناطة أدائه الممتاز الذي قدمه في الموسم الماضي حينما بدأ حملته هذا الموسم بالفوز بنتيجة 2-صفر على أتلتيك بلباو في الأسبوع الماضي، وسيهدف الفريق الأندلسي لجعلها انتصارين على التوالي حينما يلتقي على ملعبه مع ديبورتيفو ألافيس يوم الأحد المقبل، فيما يأمل الفريق الباسكي بالنهوض مجدداً والتعافي من الخسارة في الجولة الافتتاحية على ملعبه أمام ريال بيتيس.
واستمتع مدرب ريال بيتيس الجديد مانويل بيليغريني بالفوز في الجولة الأولى، بعدما نجح مدرب ملقا وفياريال السابق من تدشين عودته مجدداً إلى “لا ليغا” بثلاث نقاط، ويأمل فريق بيليغريني أن يحافظ على سجله المثالي 100٪ حينما يواجه ريال بلد الوليد مساء يوم الأحد المقبل، فيما يسافر فريق الكاستيا لخوض هذا اللقاء متسلح بالثقة لمعرفته إنه حقق الفوز في المرتين على منافسه الأندلسي في الموسم الماضي.
وتم تأجيل 3 مباريات من هذه الجولة لتقام في وقت لاحق في روزنامة الموسم، وذلك للفرق التي تأخرت في إنهاء الموسم الماضي 2019-2020، بسبب ارتباطات المسابقات الأوروبية، وواحد من هذه المباريات التي كانت ستجمع الصاعد من تصفيات التأهل من دوري الدرجة الثانية “لا ليغا سمارت بانك” إلتشي مع إشبيلية الذي نال راحة إضافية مستحقة بعد تتويجه بلقب اليوربا ليغ للمرة السادسة.
كما سيتم إعادة جدولة مواجهة أتلتيك بلباو مع برشلونة، وهي واحدة من المباريات البارزة على روزنامة المسابقة سنوياً، وكان الفريق الباسكي تفوق على برشلونة في الدوري وكأس ملك إسبانيا في المواجهات التي أقيمت على ملعب سان ماميس في الموسم الماضي.
أما المباراة الأخيرة التي تم تأجيلها، هي زيارة أتلتيكو مدريد إلى ليفانتي، ويواصل فريق المدرب دييغو سيميوني تحضيراته للعودة إلى المنافسات، فيما سيكون أمام ليفانتي أسبوع آخر للتفكير حول مواجهة الديربي التي خسرها أمام فالنسيا في الجولة الافتتاحية.



أضف تعليقك