أسطورة كرة الصالات الساحر فالكاو نجم البرازيل

بقلم:محمد الجامعي.                                           المبدع فالكاو هو لاعب كرة الصالات وصحفي و لاعب كرة قدم برازيلي في مركز الهجوم.ويُعتبر البرازيلي أليساندرو روزا فييرا، المعروف باسم فالكاو، أكثر اللاعبين موهبة في تاريخ كرة الصالات.

و يتطلع صاحب القميص رقم 12 الأزلي في السيليساو ليسجّل في كولومبيا 2016 مشاركته الخامسة في نهائيات كأس العالم لكرة الصالات، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

هذا بالإضافة إلى فوزه بالعديد من الجوائز الجماعية والفردية التي تتحدث عن مشواره الناجح.

فمنذ بداياته في نهائيات كأس العالم لكرة الصالات في جواتيمالا 2000، تُوّج فالكاو بلقبين عالميين في البرازيل 2008 وتايلاند 2012، كما أحرز مرّتين كرة adidas الذهبية ومرّة واحدة حذاء adidas الذهبي.

خطف مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم داخل الصالات، أليساندرو روسا فييرا المعروف بـ “فالكاو” الأضواء بشكلٍ لافتٍ في بطولة العالم المصغرة (غراند بريكس 2015) لكرة قدم الصالات التي تستضيفها البرازيل؛ عندما استلم كرة بينية رائعة من أحد زملائه بالفريق، وذلك قبل أن يُسكن الكرة بكعب قدمه وبشكل جميلٍ للغاية في شباك المنتخب الزامبي، مُسجلاً هدف منتخب بلاده السابع، في المباراة التي فاز فيها المنتخب البرازيلي بنتيجة أحد عشر هدفاً مقابل

حصل فا لكار على جائزة أفضل مشوار كروي من الفيفا عن عام 2016

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تتويج البرازيلي فالكاو نجم كرة الصالات بجائزة أفضل مشوار كروي بسبب انجازاته الرائعة خلال مسيرته، وذلك خلال حفل “الأفضل” الذي يقام في زيوريخ.

فالكاو يعتبر بنظر الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم للصالات لما يتمتع به من مهارة فريدة من نوعها في المراوغة وتسجيل الاهداف والتسديد من أي مكان في الملعب الخماسي.

وسبق أن توج فالكاو بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم لكرة الصالات المقدمة من الفيفا في مناسبتين، كما توج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم للصالات 4 مرات خلال مسيرته، ناهيك عن تتويجه بعدد هائل من الألقاب الجماعية مع الأندية التي مثلها، ومع منتخب البرازيل.

فالكاو صرح ذات يوم قائلا : ” الأطفال في سن 10 سنوات يجب أن يلعبوا كرة قدم القاعات

يقول فالكاو بطل العالم مع البرازيل في كرة القدم للصالات معللا قولته بأنه عندما نأخذ 40 دقيقة من مباراة كرة قدم في الملعب ونقارنها مع 40 دقيقة لكرة الصالات ، يلمس الأطفال فيها الكرة 400% أكثر من الملعب العادي ، يلعبون في مساحات ضيقة ، يأخذون قرارات ، يسجلون ويصنعون أهدافا الطفل يتفاعل بصفة أكبر.

و هذا شيء صحيح ، فالطفل في هذا السن كل ما عليه أن يهتم به هو تلك التفاعلات التي تطور من ردة فعله ، وتجعله في القادم من المراحل التي سيجد نفسه قادر في ملعب كبير ولكن في مساحة صغيرة على إتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية. يلمس الكرة كثيرا ، يستمتع بها أكثر ، هكذا يجب أن تكون كرة القدم للأطفال.

اسطورة كرة الصالات فالكاو يقود البرازيل للفوز على روسيا في نهائي الجائزة الكبرى

اللقب 7 للبرازيل من 8 بطولات اكتساح وهيمنة برازيلية

لفتت نظري إحدى نتائج اللقاءات التي جمعت البرازيل مع الأرجنتين وانتهت 11-1 طبعاً للبرازيل

لو حدث العكس لعملوا منها مواضيع وقصص وصراخ هستيري.

كولومبيا 2016 فوز ساحق للبرازيل على أستراليا

ضربت البرازيل مرة جديدة بفوز ساحق 11-1 على أستراليا في الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن كأس العالم لكرة الصالات كولومبيا 2016 FIFA ، لتتأهل بعد فوزين بنتيجة مؤثرة إلى دور 16.

هيمنت البرازيل على المجريات منذ الدقيقة الأولى، ولم تكن سوى مسألة لحظات حتى يسدد رودريجو الكرة داخل مرمى أستراليا بعد مجهود كبير من الجهة اليمنى.

فالكاو الذي يحاول البحث عن لقب هداف البطولة التاريخي. يحاول من كرة بعيدة من داخل نصف ملعبه، ولكنها ترتد من العارضة. بعدها مباشرة إستطاع المنتخب الأسترالي التعادل عن طريق جريج جيوفينالي الذي سدد كرة بين أقدام الحارس البرازيلي تياجو بخلاف مجرى اللعب.

وكان هدف التعادل مفاجأة للاعبي البرازيل ولكن إستغرق الأمر دقائق قليلة، سجل فرناندينيو من زاوية مستحيلة ثم حصل فالكاو على هدفه الأول من حصيلة الليلة.

أصبحت السيطرة مطلقة للبرازيل حيث كشر فالكاو عن أنيابه وبدأ في إظهار مهاراته، فبعد هدف من توبياس سيتو ضرب فالكاو بثلاثية أولها من كرة عالية داخل الشباك مع إستسلام لاعبي أستراليا لمهارات فالكاو وزملائه العالية إتسعت النتيجة إلى 11 هدف مقابل هدف أسترالي.

تألق فالكاو مع ثلاثيته وفازت البرازيل بنتيجة كبيرة، ولكن كانت إصابة زميله جي الذي غادر الملعب في سيارة إسعاف بعد سقوطه كانت النقطة السلبية الوحيدة في ليلة رائعة للبرازيل.

نجوم منتخب ايران لكرة القدم داخل الصالات حققوا انجازا تاريخياً باقصاء البرازيل من دور 16 لكأس العالم ، هذا الانجاز كان نقطة النهاية للأسطورة كرة القدم داخل الصالات البرازيلي فالكاو والهداف التاريخي لكأس العالم

بعد نهاية المبارة حمل فالكاو على الاكتاف من طرف لعبي الخصم (ايران) احترام الأسطورة يكون من الخصم قبل الصديق.

 

تاريخ و ارقام المنتخب البرازيلي

 

بالنظر إلى أن البرازيل اقتنصت ستة ألقاب، فإنها الدولة الأكثر نجاحاً في تاريخ كأس العالم لكرة الصالات FIFA. حيث سيطر نجوم السامبا على البطولة منذ انطلاقتها وحصدوا الذهب في أول ثلاث نسخ: هولندا 1989 وهونج كونج 1992 وأسبانيا 1996. ثم كسر الأسبان احتكار البرازيليين للعرش العالمي، وسقط ممثلو أمريكا الجنوبية على يد أسبانيا في نهائي جواتيمالا 2000، ومن ثم في نصف النهائي في تايبيه الصينية 2004. إلا أن البرازيليين لم يتأخروا في العودة الى الساحة وبقوة عندما اكتسحوا المنافسات على أرضهم عام 2008 وكان ذلك في نهائي ناري جمعهم مجدداً مع الأسبان وتحددت نتيجة البطل فيه بركلات الترجيح.

و رغم كونهم أبطال العالم، إلا أن مشوار البرازيليين إلى تايلاند لم يكن سهلاً. فكما كان متوقعاً، تمكنوا من تجاوز مرحلة المجموعات وأصبحوا أول فريق يضمن التأهل للدور نصف النهائي وبالتالي إلى العرس العالمي وذلك عبر التغلب على بوليفيا 15-1، والبيرو 9-0، وتشيلي 10-0 والأرجنتين 3-0. وفي النهاية، كانت كلمة الفصل للأرجنتينين الذين فازوا بالبطولة بنتيجة ركلات الترجيح على باراجواي التي أطاحت بالبرازيل في المربع الذهبي بنتيجة مفاجأة 5-3.

اما الان فتأمل البرازيل بالتأكيد أن ذلك الإخفاق في البطولة القارية كان مجرد خطأ لن يتكرر، وهو ما أثبتته بالفعل في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث عندما هزمت كولومبيا 5-1.

و يُرجح الكثير من المراقبين كفة البرازيل وأسبانيا للظفر باللقب مجدداً. لكن يشكك البعض بجدوى الاعتماد الكبير على النجم فالكاو الذي تقدم في السن. حيث سيبلغ هذا اللاعب الخامسة والثلاثين عند انطلاق البطولة التي حصل في نسختيها الأخيرتين على جائزة كرة adidas الذهبية. إلا أن الأهداف السبعة التي سجلها مؤخراً في البطولة التمهيدية في أمريكا الجنوبية تشير إلى أن النجم البرازيلي قادرٌ على الضرب مجدداً في الشرق الأقصى بعد أن هزّ الشباك 34 مرة في 25 مباراة في كأس العالم لكرة الصالات FIFA.

حقائق وأرقام

نجوم حاليون

فالكاو، جي، تياجو

إحصائيات التأهل

تألقت البرازيل في مرحلة المجموعات من تصفيات أمريكا الجنوبية وفازت بمبارياتها 4 بنتيجة إجمالية 37-1. إلا أن السقوط في الوقت الإضافي مع باراجواي بنتيجة 5-3، جعل الفوز بالميدالية البرونزية بعد الفوز على كولومبيا بخمسة أهداف لهدف مجرد جائزة ترضية.

الرقم 64 ـ هو عدد الأهداف التي سجلتها البرازيل خلال مشوارها للتربع على عرش كأس العالم لكرة الصالات FIFA 2008، بحيث بلغ متوسط الأهداف 7.1 في المباراة الواحدة.

قائمة الفريق

حراس المرمى

1 جويتا

2 تياجو

3 فرانكلين

المدافعون

11 نيتو

14 رودريجو

لاعبو الوسط

5 راتو

6 جابرييل

7 فينيسيوس

8 سيمي

10 فيرناندينيو

12 فالكاو

المهاجمون

4 أري

9 جي

13 ويلدي

اسطورة كرة الصالات فالكاو يستمتع بوقته مع الطفل البرازيلي كاينان اندرادي ” 7 سنوات ” .

– فالكاو اكد في اكثر من مره بأن هذا الطفل الذي اشتهر بمقاطعه على وسائل التواصل الاجتماعي سيصبح واحد من افضل اللاعبين في المستقبل .

اعتزال افضل لاعب في تاريخ الصالات المغلقه.

فى مبارة اعتزال فالكاو البرازيل تفوز على كولومبيا.3-2 وهكدا تودع كرة القدم دخل الصالات افضل لاعب عبر التاريخ فالكاو

بعد مسيرة حافلة جدا بالالقاب وصناعة تاريخ البرازيل ..

20 سنة كبيرة يا فالكاوووو