المغرب يتصدر الترتيب النهائي لبطولة إفريقيا للملاكمة بياوندي الكاميرون 2023

 

تمكنت الملاكمة المغربية من التتويج بالرتبة الأولى ببطولة افريقيا ، وذلك حسب الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة بدورة الكاميرون في نسختها 21 التي امتدت فعالياتها من 26 يوليوز المنصرم ،إلى حدود يوم السبت 5 غشت 2023 .

وجاء هذا التتويج، ليزكي التواجد المغربي الوازن ،من خلال رياضة الملاكمة المغربية بالمنتظم الرياضي الأفريقي، والعالمي من وراء إستراتيجية فعالة، وبناءة على جميع المستويات بنهج قويم للجامعة الملكية المغربية للملاكمة برئاسة السيد عبد بلحاج الذي يولي اهتماما للقفاز الوطني بهدف تأهيله لمواكبة نظرائه من البلدان الرائدة .

وقد تمكن الأبطال، والبطلات المغاربة رجال، وسيدات من تحقيق نتائج جيدة تألقوا وأبدعوا من خلالها بفضل قتاليتهم بنزالات أتبثوا من ورائها ،عن عزيمتهم في عزف النشيد الوطني المغربي بقصر الرياضة بالعاصمةياوندي الكاميرونية من خلال كل من البطلة وداد برطال وزن 54 كلغ كأول مغربية تتوج بالميدالية الذهبية بالبطولة، تلتها ذهبية مواطنتها البطلة العالمية ياسمين متقي عن وزن 48 كلغ، وذهبية البطلة العالمية خديجة المرضي عن وزن 81كلغ ، وفضية كل من البطلة رباب شضار وزن 50 كلغ، و البطلة أميمة بلحبيب عن وزن 66كلغ، ونحاسيتين للبطلة نهيلة لحليوي وزن 57 كلغ ونسرين إيمان وزن 60 كلغ .

وشهدت دورة ياوندي تألق البطل سعيد مرتجي بإحرازه لذهبية وزن 51كلغ ،وذهبية البطل عماد عزوي عن وزن 54كلغ وذهبية سليمان السمغولي وزن 57 كلغ ، وذهبية البطل العالمي محمد ربيعي عن وزن 75كلغ، وذهبية البطل محمد الصغير عن وزن 86كلغ، ونحاسية البطل عبد الحق ندير عن وزن 63.5 .ونصف كلغ.

وبهذه النتائج السارة، تصدرت الملاكمة المغربية صبورة الترتيب لبطولة افريقيا بياوندي الكاميرونية 2023 بمجموع ثماني ذهبيات، وفضيتين ،وثلاث نحاسيات.
وقاد المنتخبين المغربيين، طاقم تقني يتكون من المدرب هشام نفيل، والكازاخستاتي يريق ألجابيق للرجال والسيدات المدرب عبد الحق عشيق، ويوسف سرور ،والمدلك البشير كريندة والإطار التقني إسماعيل لعروسي تحت إشراف المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي ،ومتابعة متميزة لرئيس الوفد عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة السيد نبيل حلمي .