بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق ( اليوم الثالث ): الحسين الصباحي يتوج  باللقب في سباق الفردي عام وبروز أسماء جديدة  واعدة

توج الدراج الحسين الصباحي ( نادي البوغاز طنجة )، اليوم الأحد، بطلا للمغرب في سباق الفردي عام ، برسم اليوم الثالث  من البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق ( إفران 2024)، خلفا لأشرف الدغمي( الكوكب الرياضي المراكشي)، حامل اللقب في الدورتين السابقتين( بنسلميان 2022 وإفران 2023).

وعرف اليوم الأخير من بطولة المغرب للسباق على الطريق ، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، إجراء مسابقة الفردي عام التي تنافس على لقبها 197 دراجا من  فئات الكبار

(99 ) والأمل ( 57) والشبان ( 41). 

وقطع الدراجون من فئتي الكبار والأمل مسافة 8ر169 كلم إنطلاقا من إفران مرورا بالحاجب وأزرو ( لفتان)، بينما قطع الشبان مسافة 9ر 84 كلم ( لفة واحدة).

وقطع الصباحي مسافة 8ر169 كلم في زمن قدره 4 س و 4د و38 ث ( معدل سرعة 646ر42 كلم في الساعة)، متقدما على أسامة خافي (نادي صقور الصحراء العيون) ، الذي سجل 4س و4 د و 49 ث وإبراهيم الصباحي(نادي البوغاز طنجة) بنفس التوقيت).

وكان أسامة خافي قد حل ثالثا في السباق ضد الساعة بتوقيت 42د و 17 ث و 4/ 100.

وكان لقب  فئة الأمل (أقل من 23 سنة) من نصيب إبراهيم    الصباحي( 4 س و 4د و 49 ث)، متبوعا  بإدريس علواني( نادي الإسماعيلية مكناس) الذي حقق 4 س و 11 د و55 ث ثم صلاح فكير ( نادي دراجة خريبكة).

وعاد لقب الشبان لمروان خربوشي ( الكوكب  المراكشي ) الذي قطع مسافة 9ر84 كلم في ظرف 2س و 16د و 16 ث،وهو ثاني تتويج له في هذه البطولة بعد لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزه يوم الجمعة الماضي. 

وحل ثانيا صهيب واسميح من نادي وفاق تيط مليل (2 س و 17 د و24 ث) وثالثا  مازن الشاوي من نادي الإسماعيلية مكناس ( نفس التوقيت).

وكان  الدراج عادل العرباوي (  نادي دراجات خريبكة) قد تمكن ، أول أمس الجمعة، من الحفاظ على لقبه  بطلا للمغرب في سباق الفردي ضد الساعة، الذي جرى على مسافة 34 كلم على طريق مشليفن ذهابا وإيابا ، والتي قطعها في زمن قدره 41 د و 2 ث و 5 أجزاء المائة.
وتقدم العرباوي على محسن الكورجي ( نادي العدالة السعودي )  وأسامة خافي ( جمعية صقور الصحراء العيون).

ولدى الكبيرات كان اللقب من نصيب مليكة بن علال  ( الاتحاد الرياضي الوزاني)، التي كانت السنة الماضية قد حلت في المركز الثالث، بقطعها مسافة 16 كلم في ظرف 27 د و 1 ث و 7/100 ، متقدمة على حاملة اللقب، شيماء الزكراوي (جمعية وفاق تيط مليل ).

وأحرز  لقب فئة أقل من 23 سنة  وصيف بطل الدورة السابقة إبراهيم الصباحي  ( نادي البوغاز بطنجة) الذي حقق توقيت 43 د و 5 ث و 5 /100 .

وفي فئة أقل  من 23 سنة إناثا توجت باللقب سلمى الحريري ( جمعية أبطال آسفي للدراجات ) التي قطعت مسافة السباق في ظرف 27 د و 45 ث  متقدمة على شيماء الحمري ( شباب سوق السبت) بفارق ثانية واحدة.

ولدى الشابات كان اللقب من نصيب إيمان لمخير ( جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة ) التي حققت توقيت 29 د و  40 ث و 7 /100، فيما حلت ثانية إيمان مزيغ ( نادي أكادير للدراجات الجبلية).

وتميز اليوم الثاني من البطولة بتألق البطلتين مليكة بن علال ( الاتحاد الرياضي الوزاني) وإيمان لمخير ( جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة) بتتويجهما بلقب البطولة الوطنية لسباق  الفردي عام ، الذي جرى يوم السبت في مدار مغلق على مسافة 60 كلم بضاية عوا.

فبعد تتويجها بلقب بطولة المغرب في سباق الفردي ضد الساعة كبيرات ، أول أمس الجمعة، تمكنت مليكة بن علال أمس السبت ، من الفوز ببطولة المغرب لسباق الفردي عام بعد قطعها مسافة السباق في ظرف ساعة واحدة و39 د و21 ث، متقدمة بفارق 8ث و14 جزء المائة على سلمى الحريري ( جمعية دراجات أبطال آسفي ) وهي من فئة أقل من 23 سنة ( فئة الأمل) وشيماء الزكراوي (جمعية وفاق تيط مليل) بفارق 8 ث و 15 جزء المائة.

ومن جهتها،  أضافت الشابة الواعدة  إيمان لمخير ( جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة ) لقب الفردي عام إلى لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزته يوم الجمعة.
وتميزت نسخة 2024 من بطولة المغرب للسباق على الطريق، التي أقيمت للسنة الثانية على التوالي بمدينة إفران، بتنافس قوي ، مثير ومشوق، سادته الروح الرياضية العالية بين المتسابقين، لاسيما المنتمين  للفريق الوطني.

كما عرفت دورة إفران الثانية ، مشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، والتي أفرزت بعض الأسماء الواعدة التي قد تعزز صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا.