تألق المنتخب المغربي للتايكوندو في بطولة كأس رئيس الاتحاد  الدولي G2  بالقاهرة

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتكواندو خلال مشاركته ببطولة  كأس رئيس الاتحاد  الدولي عن المنطقة الإفريقية ، المصنفة دوليا ضمن الفئة G2 ، والمقامة بالعاصمة المصرية
القاهرة يومي 17-18 فبراير 2023 من انتزاع المركز الأول لفئة الإناث والمركز الرابع لفئة الذكور ، وذلك بعد فوزه بسبع ميداليات ذهبية و ميدالية فضية واحدة إضافة إلى ثلاث ميداليات برونزية أخرى.
وقد تحققت الميداليات الذهبيات السبع بواسطة كل من البطلة فاطمة الزهراء بنسعيد عن الوزن أقل من 46 كلغ،  والبطلة رباب أوهادي برسم الوزن أقل من 49 كلغ،  والبطلة أميمة البوشتي ضمن فئة وزن أقل من 53 كلغ،  والبطلة ندى الأعرج عن الوزن أقل من 57 كلغ، والبطلة مريم خولال ضمن وزن أقل من 62 كلغ،  والبطلة أميمة بومح برسم وزن أقل من 73 كلغ،  ثم البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس عن الوزن أكثر من 73 كلغ، إضافة إلى البطل وصفي عبد الباسط الذي انتزع بدوره ميداليته الذهبية ضمن وزن أقل من 63 كلغ.
في حين أن الميدالية الفضية جاءت بواسطة  البطل محمد فرحان عن وزن أقل من 87 كلغ، بينما الميداليات البرونزية الثلاث كانت من نصيب كل من البطلة نزهة العسال برسم وزن أقل من 49 كلغ، والبطلة صفية صالح التي فازت بها عن الوزن أقل من 67 كلغ ثم  البطل هيثم الزغوطي الذي حققها ضمن فئة وزن أقل من 74 كلغ.
هذا و إضافة إلى مجموع كل تلك الميداليات المسجلة ، فقد تم أيضا اختيار البطلة أميمة البوشتي كأحسن لاعبة ضمن هذه المنافسة الدولية .
كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن النخبة الوطنية المغربية كانت مؤطرة خلال هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بواسطة أطر وطنية وهم السادة ازروري عبد القادر ، عصام الشرنوبي و حكيمة مصلاحي ، كما كانت أيضا معززة بحضور السيد الرئيس إدريس الهلالي باعتباره مديرا فنيا لهذه البطولة.
وقد تم اختتام هذا العرس الرياضي العالمي ، بتوزيع  الميداليات على كل المتوجات والمتوجين خلاله من طرف السيد رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ، والسيد رئيس الإتحاد الإفريقي للتايكوندو ، والسيد ادريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو إضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية الأخرى .