دراجات /الدورة 14 للحاق الصحراء الدولي النسوي: مريم بنعيطونة تفوز بالمرحلة الأولى أخفنير-طرفاية

فازت المتسابقة المغربية مريم بنعيطونة (جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة) بالمرحلة الأولى  للدورة ال14 من لحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات الهوائية،التي ربطت اليوم الجمعة، بين أخفنير وطرفاية على مسافة 102 كلم.

وقطعت بنعيطونة مسافة السباق، الذي أخذت انطلاقته 38 متسابقة، في ظرف 3 س و 2د،متقدمة بالسرعة النهائية على زميلتها في الفريق إيمان لمخير والإسبانية بريرا  ريغيرا (نادي لاكارلوتينا) بنفس التوقيت.

وتظل رجاء شاكر، بطلة إفريقيا والعالم العربي أكبر غائبة عن اللحاق ، نظرا  لخضوعها لتجمع تدريبي ببروكسيل طيلة شهر يوليوز الجاري، استعدادا لبطولة العالم المجمعة ، التي ستقام بغلاسغو  في الفترة من 03 إلى 13 غشت المقبل.

وتربط المرحلة الثانية للحاق، يوم غد السبت، بين  طرفاية وفم الواد مرورا بجماعة الطاح (122 كلم) ،فيما تربط الثالثة بين العيون والمرسى ذهابا وإيابا (50 كلم ).

يذكر أن الدورة ال14 من لحاق الصحراء الدولي النسوي،تنظمها جمعية المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية بالعيون، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة تحت شعار ” رياضة الدراجات في خدمة التنمية والتواصل الدولي”، احتفاء بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الكرام.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، التي تروم توسيع قاعدة ممارسة رياضة الدراجات لدى العنصر النسوي، مناسبة للمشاركات للوقوف على المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية المنجزة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.