سباق التحدي للسباحة في المياه المفتوحة بالجديدة يطفئ شمعته الثانية بمشاركة مكثفة

 

تخليدا لعيد الشباب المجيد، نظم نادي الوفاق الجديدي لتنمية السباحة، بشراكة مع نادي الإنقاذ الرياضي الجديدي، نهاية الأسبوع المنصرم، النسخة الثانية من سباق التحدي في المياه المفتوحة بشاطئ الجديدة، وذلك بمشاركة ازيد من 180 سباحا وسباحة يمثلون مختلف جهات المملكة.
ففي مسافة 9000م، تمكن السباح محمد بقالي، من مدينة طنجة والمقيم بالديار الإسبانية، من تحقيق المركز الأول، متبوعا بمنير الناصيري ثانيا، فيما عادت المرتبة الثالثة لمنير قاريس.
وفي مسافة 2500م، تمكن السباح قباز يحيى، من مدينة الجديدة، من بالفوز بالمرتبة الأولى، يليه المهدي معروف، من مدينة الدار البيضاء، ثانيا، ثم عثمان بنكيران في المرتبة الثالثة.
وعلى مستوى المشاركة النسوية، التي ادمجت لأول مرة في هذا الحدث الوطني الكبير، تمكنت السباحة غيثة البوشتاوي، من مدينة الجديدة، من الفوز بالمرتبة الأولى في سباقة 9000م، بينما فازت فردوس الصغير، من مدينة الرباط، بالمرتبة الأولى في مسافة 2500م، فيما فازت السباحة ميار يحيى، من مدينة الجديدة، بالمركز الأول لمسافة 1500م.
وفي ختام هذه الظاهرة الرياضية الهامة، التي شهدت تكريم العديد من الفعاليات التي ساهمت في إنجاحها، قال خالد يحي هشام، الكاتب العام لجمعية الإنقاد الرياضي، إنه سعيد جدا بهذا التنظيم بسبب المشاركة المكثفة للسباحين من مختلف مدن المملكة، وأضاف يحي هشام أن علامات النجاج ظهرت منذ النسخة الأولى، مما شجع على تنظيمها سنويا.
من جهة أخرى، أكد محفوظ قباز، رئيس جمعية الوفاق الجديدي لتنمية السباحة، أن استمرار نجاح هذه التظاهرة الرياضية مستقبلا، سيحث كل المنظمين والساهرين عليها إلى جعل هذه المسابقة تكتسي الصبغة الدولية مستقبلا، مشيرا إلى أن مدينة الجديدة تحتضن معالم تاريخية عتيقة، وظروف طبيعية مستقرة ومثالية، تساعد على إنجاح هذا النوع من السباقات.