سيميوني ضد أنشيلوتي: المبارزة الرئيسية لديربي مدريد في لاليغا سانتاندير

ديربي مدريد هو أكثر بكثير من مجرد مباراة كرة قدم، فالأمر لا يتعلق فقط بالمعركة على النقاط الثلاث، ولكن بانتصار مرتبط بقاعدتي الجماهير المتحمسين المتواجدين في العاصمة الإسبانية. وقليل من الرجال يعرفون هذا، ومنهم المدربين دييغو “تشولو” سيميوني وكارلو أنشيلوتي.
يعرف الاثنان بعضهما البعض تماماً، وبالنظر إلى فترتي المدرب الإيطالي في ريال مدريد، التقيا في ست مناسبات مختلفة في لاليغا سانتاندير. يصب الميزان في صالح الأرجنتيني الذي قاد أتليتي للفوز بأربع من أصل ست مواجهات ديربي مدريد ضد الإيطالي.
بشكل عام في جميع المسابقات، حقق سيميوني سبع انتصارات مقابل ست انتصارات لأنشيلوتي، وأربعة تعادلات في 17 لقاء.
أول ديربي مدريد بين سيميوني وأنشيلوتي
كانت المرة الأولى التي واجه فيها هذا المدربان البارزان بعضهما البعض في لاليغا سانتاندير في موسم 14/2013. كان هذا هو الموسم الأول لأنشيلوتي كمدرب لريال مدريد، وربما لعبت تجربة الأرجنتيني في هذا النوع من مباريات الديربي دوراً رئيسياً في نجاح أتلتيكو بصدم جمهور سانتياغو برنابيو، عندما فاز 1-صفر بهدف رائع في الدقيقة 11 من دييغو كوستا.
في نفس الموسم، الذي توج فيه أتليتي بطلاً، انتهى ديربي الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون بالتعادل 2-2. افتتح كريم بنزيمة التسجيل قبل ثلاث دقائق من إدراك كوكي التعادل بتسديدة من كرة عرضية رائعة. قبل نهاية الشوط الأول بقليل، قلب لوس روخي بلانكوس المباراة بتسديدة متقنة من لاعب خط الوسط غابي. ثم عادل كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 82، ليكون التعادل الوحيد في الدوري بين سيميوني وأنشيلوتي لحد الآن.
في الموسم التالي، تمكن سيميوني من الفوز بكلا مواجهتي ديربي مدريد. خرج أتليتي بالفوز من ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 2-1، قبل أن يحقق انتصاراً تاريخياً 4-صفر في مواجهة لا تُنسى على ملعب فيسنتي كالديرون.
فوز واحد لكل منهما الموسم الماضي
بعد أن فشل من تحقيق الفوز على سيميوني في فترته الأولى في لاليغا سانتاندير، حقق أنشيلوتي فوزه الأول في ديربي مدريد في 22/2021. بفضل هدفي كريم بنزيمة وماركو أسينسيو، حقق ريال مدريد الفوز بنتيجة 2-صفر مطلع الموسم الماضي، عندما حقق لوس بلانكوس اللقب. في اللقاء الثاني، قرب نهاية الموسم، حقق أتليتي بعض الثأر من البطل بالفوز 1-صفر على ملعب ميتروبوليتانو من ركلة جزاء يانيك كاراسكو.