طواف البنين ( المرحلة الرابعة) : سيطرة مغربية فرديا وجماعيا.

بسط المنتخب الوطني المغربي سيطرته على مجريات طواف البنين للدراجات في نسخته ال18، في أعقاب المرحلة الرابعة، التي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي كيطو وبورتونوفو على مسافة 45ر109 كلم، ذلك أنه بات يحتل طليعة الترتيب فرديا وحسب الفرق.

على الصعيد الفردي ما يزال الدراج المغربي أشرف الدغمي يتصدر الترتيب العام للطواف ويحتفظ بالقميص الأصفر، رغم دخوله اليوم في المركز الخامس وراء كل من الكاميروني كوير نوناو رودريغ ، الذي سجل توقيت 2س و46 د و38 ث ، متقدما بفارق 4 ث على الجزائري حمزة ياسين والمغربين حسين الصباحي ويوسف بدادو.

ويتصدر الدغمي الطواف برصيد 13 س و29 د و12 ث ، متقدما على مطارديه المباشرين الجزائري حمزة ياسين والكاميروني كامزونغ كلوفيس بفارق 12 ث.

ويتصدر أشرف الدغمي أيضا الترتيب حسب النقط برصيد 34 ن، يليه الجزائري حمزة ياسين ( 29 ن) فالكاميروني كامزونغ كلوفيس ( 23 ن) .

يذكر أن البطل المغربي أشرف الدغمي يرتدي كذلك القميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي.

  وعلى صعيد الفرق يعتلي منتخب “أسود الدراجة” طليعة الترتيب برصيد 40 س و29 د و31ث،، متقدما على منتخبي بوركينا فاسو بفارق 5 د و50 ثانية والكاميرون بفارق 6 د و 8ث.

وتربط المرحلة الخامسة يوم غد السبت بين مدينتي شيهوي وكوتونو على مسافة 135 كلم.

وتجري منافسات هذا الطواف على ست مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 760 كلم، على أن تختتم في السابع من الشهر الجاري بتنظيم الجائزة الكبرى لكوتونو العاصمة الاقتصادية للبنين.