طواف المغرب للدراجات  : الفرنسي أليسيو سيالون يفوز بالمرحلة الثانية كلميم- تزنيت

.فاز الدراج الفرنسي أليسيو سيالون، المنتمي لفريق ” فاندي” بالمرحلة الثانية من طواف المغرب للدراجات في دورته الـ 33، التي ربطت اليوم السبت بين كلميم وتزنيت على مسافة 1ر131 كلم، فيما فاز مواطنه إيمانويل كونيي من فريق ” الدفاع ” الفرنسي بالقميص الأصفر. 

وقطع أليسيو مسافة السباق في ظرف 3 س و 07 د و 4ث متفوقا بالسرعة النهائية على مواطنيه إيمانويل كونيي( نفس التوقيت ) من فريق ” الدفاع ” الفرنسي وريان بلحوات ( نادي فاندي) بفارق 4 ث.

أما البطل المغربي أشرف الدغمي، الذي سيخوض غمار منافسات الألعاب الأولمبية في باريس في يوليوز المقبل، فقد حل في المركز الخامس، متأخرا بفارق 4 ث عن صاحب الصدارة، فيما اكتفى عادل العرباوي ، الفائز بالمرحلة الأولى العيون-طرفاية، بالرتبة 35متخلفا بفارق 2د و47 ث عن أليسيو.


 وفي أعقاب المرحلة الثانية تغير الترتيب العام الفردي الذي أصبح يتصدره الفرنسي إيمانويل كوني برصيد 5 س و 25د و 07 “ث،متقدما على مواطنيه أليسيو سياليون بفارق 16 ث وريان بلحوات بفارق 24 ث.

ويحتل المغربي أشرف الدغمي المركز 11 في الترتيب العام الفردي بفارق د قيقة و 5 ث عن صاحب القميص الأصفر، الذي فقده عادل العرباوي، الذي تراجع للمركز 18 متأخرا بفارق 2د و47 ث عن أليسيو.

وعلى مستوى الترتيب حسب النقاط فيتصدره الفرنسي إيمانويل كوني برصيد 22 ن متقدما على مواطنه أليسيو سيالون (16ن) ، فيما يحتل المغربي عادل العرباوي المركز الثالث (15 ن).

وعلى صعيد الفرق أصبح يتصدر الترتيب العام في أعقاب المرحلة الثانية الفريق المحترف الفرنسي ” فاندي” بمجموع 16 س و 17 د و03 ث يليه تواليا فريق “نيس ميتروبول كوت دازور” الفرنسي(  بفارق 36 ث) وفريق بايكوز بليدييزي سبور” التركي ( بفارق 2د و40ث) وفريق “أومبراز دي وورلد” الألماني(3د و01ث) فالمنتخب المغربي في المركز الخامس (بفارق 4 د و30ث).

وتربط المرحلة الثالثة يوم غد  الأحد بين مدينتي أكادير والصويرة على مسافة 5ر168 كلم).

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات  وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني(أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك”.