طواف المغرب للدراجات ( المرحلة الثالثة): فوز الفرنسي بول هانكين والمغربي منير مخشون ثالثا

 

فاز الدراج الفرنسي بول هانكين من فريق “نيس متروبول كوت دازور” ، بالمرحلة الثالثة من طواف المغرب للدراجات في دورته الـ 33، التي ربطت اليوم الأحد بين مدينتي أكادير والصويرة،  على مسافة  5ر168كلم.

وقطع بول هانكين مسافة السباق في ظرف 4 س و 19 د و 19 ث متفوقا بالسرعة النهائية على التركي اوزكور باتوهان ( بايكوز بليديزي سبور التركي) والمغربي منير مخشون ( الفريق القاري سيدي على أوتلوك).

وحافظ الفرنسي إيمانويل كونيي من “فريق الدفاع” الفرنسي على صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر برصيد 9 س و 44د و38 ث،متقدما على مواطنيه أليسيو سيالون، الفائز بالمرحلة الثانية ( فارق 4ث) من فريق “فاندي” وريان بلحوات،من نفس الفريق (فارق 12ث).


أما البطل المغربي أشرف الدغمي، الذي سيخوض غمار منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024، فقد حل في المركز العاشر ، متأخرا بفارق 53 ث عن صاحب الصدارة.

وعلى صعيد الفرق حافظ الفريق المحترف الفرنسي ” فاندي”  على الصدارة بمجموع 29 س و 15 د و12 ث يليه تواليا فريقا “نيس ميتروبول كوت دازور” الفرنسي( بفارق 24 ث) وفريق “بايكوز بليدييزي سبور” التركي ( بفارق 2د و28ث) وفريق “أومبراز دي وورلد” الألماني (2د وث49) فالمنتخب المغربي في المركز الخامس (بفارق 4 د و 18 ث).
وبالسبة لترتيب النقط الساخنة يحتل المغربيان ادريس العلواني وأسامة خافي على التوالي المرتبتين الثانية (12ن) والثالثة (9 ن).

وتربط المرحلة الرابعة يوم غد الاثنين بين مدينتي الصويرة  ومراكش على مسافة  172 كلم.

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات  وفر محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني(أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك”.