طواف المغرب للدراجات ( المرحلة السادسة) :    الإرتري برهان ناثانيل يرتدي القميص الأصفر و المنتخب المغربي يرتقي للمركز الثاني

حملت المرحلة السادسة من الدورة 33 لطواف المغرب للدراجات ، التي ربطت اليوم الأربعاء بين مدينتي خريبكة وبني ملال على مسافة 8ر112 كلم، مرورا بوادي زم  وأبي الجعد وقصبة تادلة، فوز الفرنسي جوناثان كوانون بالمرحلة وارتقاء المنتخب المغربي (أ) إلى المركز الثاني في الترتيب العام حسب الفرق.

فقد تميزت المرحلة بالندية والتنافس القوي بين المتسابقين وكانت الكلمة الحسم للفرنسي جوناثان كوانون من فريق “نيس ميتروبول كوت دازور ” الذي تفوق بالسرعة النهائية على مواطنه وزميله في الفريق بول هاينكن والإيطالي كاتالدو لورينزو (فيني مونزو)، الفائز بالمرحلة الخامسة،فيما حل في المركز الرابع المغربي يوسف بدادو ( الفريق القاري سيدي علي أونلوك)، بنفس التوقيت المسجل من طرف الفائز بالمرحلة وهو 2 س و21 د و41 ث.

وأفرزت المرحلة السادسة انتزاع الدراج الإرتيري برهان ناتانيل المحترف في صفوف فريق “بايكوز بليد إيزي سبورت” التركي للقميص الأصفر من الفرنسي إمانويل كونيي ( فريق الدفاع الفرنسي)، الذي ظل يحتفظ به منذ المرحلة الثانية ليتراجع إلى المركز 17.

وتصدر برهان ناثانيل الترتيب العام الفردي برصيد19 س و31د و 27 ث متقدما على الفرنسيين جوناتان كوانون ( نيس ميتروبول كوت دازور) بفارق ثانية واحدة وناربون زوكاريلي ألكس ( نفس الفريق) بفارق 4 ث، والألماني هايكو هومبريغهوسون ( فريق أومبراس دو وورلد) الألماني بفارق 29 ث، فيما ارتقى البطل المغربي أشرف الدغمي من المركز 11 إلى 5 بفارق 45 ث عن الحامل الجديد للقميص الأصفر، علما بأن إيمانويل كونيي  تراجع إلى المركز 17 بفارق 6د و 12 ث عن صاحب المقدمة.

ولعل من أبرز مخلفات مرحلة اليوم ارتقاء المنتخب المغربي “أ” من المركز الخامس إلى الثاني خلف فريق ” نيس ميتروبول كوت دازور ” بفارق 4د و23 ث، بينما حل في المركز الثالث الفريق التركي”بايكوز بليد ايزي سبورت” بفارق 9د و4 ث.

ويتصدر الترتيب العام الفردي حسب النقاط الفرنسي بول هانكين (نيس ميتروبول ) برصيد 66 ن، يليه التركي اوزكور باتاهين(33 ن) فالإيطالي فليبو تاغلياري من فريق “فيني مونزو ” (31 ن).

وعلى صعيد الفرق اعتلى الفريق المحترف الفرنسي ” نيس ميتروبول كوت دازور  ” مركز الصدارة بمجموع 58 س و35 د و13 ث، مطاردا من طرف المنتخب المغربي”أ” بفارق 4 د و 23 ث ثم الفريق التركي” بايكوز بليدييزي سبور” بفارق 9 د و 4 ث)  ففريق “أومبراز دي وورلد” الألماني (9د و25 ث).

ويتصدر ترتيب أفضل المتسلقين الإيطالي فيليبو تكلياني برصيد 18 ن، متقدما على المغربيين إدريس العلواني(13ن) وأسامة خافي( 11 ن).

وتربط المرحلة السابعة يوم غد الخميس بين مدينتي بني ملال وخنيفرة  على مسافة 8ر120 كلم.

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات  وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني(أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك