عودة التظاهرة الرياضية موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء لركوب الأمواج إلى الشواطئ المغربية

AIN DIAB,CASABLANCA, MOROCCO - MAY 8: Podium with Janire Gonzalez Etxabarri and Bitor Garitaonandia of Spain and Maelys Jouault of France and Markel Vizcarguenaga of Spain at the Junior Pro Morocco Mall at May 8, 2022 in Ain Diab, Casablanca, Morocco.(Photo by Laurent Masurel/World Surf League)

 

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و7 ماي المقبل، لاحتضان تظاهرة موروكو مول جونيور، المرحلة الأولى من السلسلة الإقصائية للناشئين (JQS) في رياضة ركوب الأمواج، الخاصة بالرابطة العالمية لركوب الأمواج “WSL”، فرع أوروبا، تحديدا على مستوى شاطئ عين الذئاب.

“تفتخر موروكو مول بشراكتها الاستراتيجية مع الرابطة العالمية لركوب الأمواج، وتتطلع إلى ربط اسمها بهذا الحدث الدولي الذي سيساعد في تعزيز إشعاع صورة مدينة الدار البيضاء على المستوى العالمي. ونتطلع إلى دعم تطوير رياضة ركوب الأمواج في المغرب، فضلا عن دعم وتشجيع المواهب الشابة لممارسة هذه الرياضة. وبدون شك، سيشكل الحدث فرصة مثالية لاكتشاف مدينتنا من لدن المتسابقين والمتسابقات القادمون من مختلف أنحاء العالم”.

 

وسيجدد المتسابقون الشباب، الذين يقل عمرهم عن 20 سنة، اللقاء بشاطئ عين دياب من أجل التنافس على اللقب في النسخة الثانية من الحدث الذي حقق نجاحا باهرا السنة الماضية، والذي تُوج خلاله الاسبانيين جانيري غوناليس إتكساباري وبيتور جاريتاوناديا. هذه السنة، ستحاول بطلة أوروبا الحالية غوناليس إتكساباري الحفاظ على لقبها، وتحقيق الفوز للسنة الثانية على التوالي.

 

وتشير توقعات حالة الطقس، بأن الجو سيكون جيدا خلال الأسبوع المقبل الذي يتزامن مع تنظيم التظاهرة الرياضية، مع وجود أمواج مناسبة للركوب.

 

اختيار المغرب لإطلاق موسم سلسلة تنافس الناشئين لـ2023

 

سيتأهل الرياضيون الأوروبيون الشباب إلى بطولة العالم لركوب الأمواج الخاصة بالناشئين لعام 2024 بعد اجتياز ثلاث مراحل في المغرب، وسيتعين على الرياضيين الأوروبيون الشباب، مرة أخرى، بدء مساعيهم للتأهل من المملكة، وعادة ما تشهد المرحلة الأولى من السنة العديد من المفاجآت الجميلة من الوافدين والمشاركين الجدد الذين أحرزوا تقدما كبيرا خلال العطلة الشتوية.

وبعد انتهاء التظاهرة في المغرب، سيواصل الرياضيون موسمهم بعد ذلك شهر شتنبر، من خلال المشاركة في حدثين متتاليين، الأول سيقام في بروتاني الفرنسية، والثاني في برازو في منطقة غاليسيا الاسبانية. وفي نهاية الموسم، سيتم تتويج أفضل متسابقين وأفضل متسابقتين في الترتيب بلقب مرموق في بطولة العالم في ركوب الأمواج للناشئين WJC.

 

وفي هذا الصدد، قال روب جانينج، مدير جولة الرابطة العالمية لركوب الأمواج، الفرع الأوروبي :” ترتكز جولات الرابطة العالمية لركوب الأمواج على مرحلة السلسلة الإقصائية للناشئين، ونحن جد سعداء بمشاركة عدد كبير من الشباب والشابات الموهوبين في الجولة الأوروبية. والحقيقة أن التظاهرات الرياضية مثل موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء تعتبر ضرورية وأساسية من أجل تطوير مهارات الرياضيين الشباب في ركوب الأمواج، إذ تتيح لهم فرصة عيش ومواجهة ضغوط المنافسة واختبار قدراتهم في ظروف مختلفة، كما يُمكنهم التعرف على وجهات جديدة. وتمثل هذه الأحداث خطوات حاسمة في تطورهم الشخصي والمهني على حد سواء”.

 

راكبو الأمواج المغاربة على أتم الاستعداد لإبراز خبرتهم المحلية

 

سيمثل مجموعة تضم 12 رياضيا بارزا المغرب في تظاهرة موروكومول جونيور برو الدار البيضاء، وستتاح لهم فرصة إبراز خبرتهم ومهاراتهم المحلية للمتنافسين الشباب. وتضم القائمة كل من ليلياس التباع، ونائل أبو فارس، المغربيان اللذان يتمتعان بأكبر خبرة في المجال. كما سيشارك في التظاهرة الرياضية كل من رانيا صقلي، وإيناس التباع، وأيمن غوغالي، ومهدي تسولي، الذين سيحاولون التفوق على أفضل راكبي الأمواج في المنطقة.

 

وفي وقت سابق من السنة الجارية، أتيحت الفرصة أمام بعض الرياضيين المغاربة لإبراز موهبتهم في فئة QS3,000 خلال تظاهرة من تنظيم Rip Curl Pro، التي احتضنتها تغازوت باي فبراير الماضي. وتسمح جولات WSL لراكبي الأمواج الشباب بصقل مهاراتهم التنافسية قبل الانتقال إلى المستوى التالي من سلاسل التأهيل (QS) والالتحاق بنخبة الرياضيين العالميين في دوري البطولة (CT) الذي ضمن راكب الأمواج، البطل المغربي رمزي بوخيام مكانته هذه السنة بعد تأهله المستحق.

 

وسيقام موروكو مول جونيور برو الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 3 إلى 7 ماي المقبل، على شاطئ عين دياب في الدار البيضاء/المغرب.