الألعاب الفرنكفونية كينشاسا 2023  / دراجات:  الدغمي والمعتوكي يتوجان بالذهب والفضة في سباق الفردي عام


 فاز الدراجان المغربيأن ،أشرف الدغمي ونصر الدين المعتوكي، على التوالي بالميداليتين الذهبية و البرونزية لسباق الفردي عام ، الذي جرى اليوم الأحد في مدار مغلق بكنشاسا على مسافة 90 كلم ، ضمن منافسات الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية التي تحتضنها عاصمة  الكونغو الديمقراطية، في الفترة ما بين 28 يوليوز الجاري و 06 غشت المقبل.

ونال أشرف الدغمي، الرابع إفريقيا في تصنيف الدوري الإفريقي للاتحاد الدولي للدراجات، الميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في ظرف 2س 4د و 26 ث،متقدما على مواطنه نصر الدين المعتوكي، صاحب الميدالية الفضية، الذي اجتاز خط الوصول متأخرا بفارق 40 ث عن الدغمي، فيما آلت الميدالية البرونزية إلى الروماني بوتا كاتالين ( فارق 1د و12 ث ) .


وبذلك رفع المغرب رصيده في مسابقة الدراجات إلى ذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة، متصدرا الترتيب العام النهائي.
وكان المنتخب النسوي المغربي قد احتكر منصة التتويج الخاصة بسباق الفردي عام سيدات ، الذي جرى اليوم الأحد في مدار مغلق بكنشاسا على مسافة 63 كلم ، باستحواذه على المراكز الأربعة الأولى للسباق.

فقد كسبت سلمى الحريري المعدن النفيس بتحقيقها توقيت 1 س و44 د و43 ث ،متقدمة على مواطنتيها شيماء الزكراوي، التي توجت  بالفضة (بفارق 8د و 18 ث) ثم وصال بوعبو ،التي نالت البرونز (بفارق 8 د و20ث).

وكان المركز الرابع من نصيب شيماء الحمري التي تأخرت بفارق 8 د و53 ث عن صاحبة الصدارة.

وتشكل الفريق الوطني المغربي للدراجات، المشارك في دورة الألعاب الفرنكوفونية من خيرة الأسماء الوطنية عن الإناث والذكور ممن تقل أعمارهم عن 23 سنة.

ويتعلق الأمر بالنسبة لفريق الإناث بكل من مليكة بنعلال ووصال بوعبو وشيماء الحمري وسلمى الحريري وشيماء الزكراوي .

أما  فريق الذكور فضم أشرف الدغمي ونصر الدين المعتوكي وإبراهيم الصباحي وأنور رحمو ومحمد سعود وموسى أوطالب.


  1. و أطر الفريقين في دورة الألعاب الفرنكوفونية ، بطل سباق الدراجات السابق، محسن لحسايني، والمدربة سهام لوكيلي بمساعدة الميكانيكي حسن الحدادي.