دراجات : إسدال الستار على الدورة 14 للحاق الصحراء الدولي النسوي


  • أسدل الستار، أمس الأحد ، على
    ال14 من لحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات الهوائية، باجراء المرحلة الثالثة، التي ربطت بين العيون والمرسى، ذهابا وإيابا على مسافة 50كلم.

ففي فئة الماسترز كان الفوز من نصيب الإسبانية كامبوس ماريرو إيزابيل (نادي الدراجة ديل باركي تنريفي) وحلت ثانية وثالثة مواطنتاها بريرا روغيرا( نادي لاكارلوتينا) وليسا ازفيدو ( نادي الدراجة تنريفي).

وعلى مستوى الكبيرات والشابات حلت في المركز الأول حسناء لمراكي ( النادي الرياضي شباب إنزكان) متقدمة على زميلتيها من نفس النادي فاطمة الزهراء الحيان وفداء الزولازي.

وفي فئة الفتيات كان الفوز من نصيب مريم بنعيطونة ( جمعية شباب سوق السبت للدراجة والسياحة) وحلت ثانية أمينة شردودي( جمعية أجيال دمنات) وثالثة نعمة لوكيلي( حسينة جرسيف).

وعاد الفوز في فئة الصغيرات إلى دعاء إيزم ( النادي الرياضي شباب إنزكان ) التي تفوقت على زميلتها في النادي سيلفا بينتو فاطمة.

وفاز ثلاثي إسباني بالمرحلة الثانية التي ربطت يوم السبت، بين طرفاية والعيون على مسافة 110 كلم.

وفازت بالمرحلة بريرا  ريغيرا (نادي لاكارلوتينا) قاطعة مسافة110 كلم في زمن قدره 2س و 28 د و15 ث، متقدمة بالسرعة النهائية على مواطنتها كامبوس ماريرو إيزابيل (فريق ديلباركي للدراجات) ،فيما حلت الإسبانية الأخرى هريرا دي لاغوارديا ( نادي كليما فويرتي لافانتورا) التي اجتازت خط الوصول متأخرة بفارق 30 ث عن صاحبة المركز الأول.

وكانت المتسابقة المغربية مريم بنعيطونة (جمعية شباب سوق السبت للدراجة والسياحة ) قد فازت بالمرحلة الأولى ،التي ربطت يوم الجمعة، بين أخفنير وطرفاية على مسافة 102 كلم.

وقطعت بنعيطونة مسافة السباق، في ظرف 3 س و 2د،متقدمة بالسرعة النهائية على زميلتها في الفريق إيمان لمخير والإسبانية بريرا  ريغيرا (نادي لاكارلوتينا) بنفس التوقيت.

يذكر أن الدورة ال14 من لحاق الصحراء الدولي النسوي،نظمتها جمعية المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية بالعيون، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة تحت شعار ” رياضة الدراجات في خدمة التنمية والتواصل الدولي”، احتفاء بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الكرام.

وشكلت هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، التي تروم توسيع قاعدة ممارسة رياضة الدراجات لدى العنصر النسوي، مناسبة للمشاركات للوقوف على المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية المنجزة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.